1‏/9‏/2018

طريق فحص بطارية الهاتف قبل شرائه !!!

ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام 



الكثير منا يعاني من مشكلة معرفة حالة البطاريه اذ كانت جيده أم لا. خصوصا في حال اذا كنت تود شراء جوال مستعمل والاطمئنان على حالة بطاريته قبل الشراء، وبكل تأكيد تزداد المشكلة والخوف اذا كانت بطارية الهاتف لا يمكن نزعها "غير قابلة للفك"، لأنه ربما من الصعب ايضا ايجاد بطارية أصليه في بلدك لنوع الهاتف المطلوب أو ربما يكون باهظ الثمن بالنسبه لك. لذلك في هذا الموضوع سنقدم لكم طريقتين مختلفين لفحص بطارية الجوال من خلال تطبيقان رائعان لفحص حالة بطارية الجوال واعطاء المعلومات الكافيه المطلوبة.
  إنتبه !! روابط تحميل التطبيقات ستجدها أسفل التدوينة


التطبيق الأول :  CPU-Z  

هو تطبيق سهل جدا في الاستخدام ورائع في عرض حالة البطاريه، حيث أنه بعد تحميلك للتطبيق تقوم بما يلي :
- قم بالضغط على خيار البطاريه battery
- سيظهر لك بند health - good
 
وهذا يوضح أن البطارية في حالة جيده أما دون ذلك فلا تكون جيده، فبالتالي لا ينصح بشراء هذا الهاتف بالأخص اذا كانت بطاريته غير قابلة للإزالة، لأنه بعد مرور الوقت سيتم ملاحظة ان البطارية تنفذ بسرعه.

 
التطبيق الثاني : Ampere
وهو تطبيق اخر رائع يوفر لك معلومات وفيرة ومهمه حول بطارية جوالك، لاتخاذ قرارك اذا كنت تريد شراء جوال مستعمل أو تبديل بطارية جوالك اذا لم تكن جيده، وبعد تحميل التطبيق وفتحه ستظهر لك البيانات التالية :
status : حالة البطارية تشحن ام لا  
plugged: هل تعمل على البطارية ام لا
level : نسبة البطارية المتبقية
health : حالة البطارية Good او Bad
technology : نوع البطارية
temperature : درجة حرارة البطارية
voltage : الفولت الذي تنتجه البطارية
أيضا ستلاحظ هناك تغيير في الرقم الموجود في أعلى واجهة التطبيق حيث أنه يشير الى كمية الأمبير المستهلك، تتغير مع استهلاك البطارية من خلال استخدامك للاعدادات والخصائص المختلفة على جهازك.

هذان التطبيقان يوفران كمية وفيرة من المعلومات التي ستساعدك في فحص حالة البطارية قبل اتخاذ قرار الشراء خصوصا اذا كان جوال مستعمل أو اذا كنت تريد الاطمئنان على البطارية في حين أردت تبديلها ومعلومات أخرى مفيدة تخصها .

، ، ، روابط تحميل التطبيقات ، ، ،


التطبيق الأول :  CPU-Z   
التطبيق الثاني : Ampere

وفي الختام ،،، 
إن أعجبكم الشرح فلا تحرمونا من كلمة شكر، وكما ندعوكم دائماً الى البقاء على إطلاع بكل ما يستجد على مدونتا من خلال متابعتنا عبر الشبكات الاجتماعية التالية :

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع