31‏/8‏/2018

تعرف على الهاتف الخيالي من شركة شاومي (POCO F1) ، وجرب الواجهة الخاصة به

ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام 

 
أعلنت شركة شاومي في الأسبوع الماضي عن هاتف Pocophone F1 الذي يمتاز بسعره المنخفض الذي لا يتجاوز 300 دولار أمريكي مقارنةً بمواصفاته المتقدمة، بما في ذلك المعالج الأحدث من شركة كوالكوم Snapdragon 845 الذي لا نجده حاليًا إلا في الهواتف الرائدة لعام 2018، وبذلك يكون الهاتف هو الأرخص مع هذا المعالج.
وتعتزم شاومي طرح الهاتف في 63 دولةً حول العالم، بما في ذلك 11 دولةً عربيةً، هي: البحرين، ومصر، والعراق، والأردن، والكويت، ولبنان، والمغرب، وعُمان، وقطر، والمملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة.


وفيما يتعلق بمواصفات هاتف Pocophone F1 فهو يأتي بالمواصفات التالي:

- شاشة بقياس 6.18 بوصات وبدقة 2246×1080 بكسل مع نسبة أبعاد 18.7:9، وهي محمية بزجاج جوريلا جلاس. 
- معالج Snapdragon 845 فهو ثماني النوى بتردد 2.8 غيغاهرتز.
- معالج الرسوميات Adreno 630.
- ذاكرة وصول عشوائي “RAM” بحجم 6 أو 8 غيغابايت.
- مساحة تخزين داخلية بسعة 64 أو 128 أو 256 غيغابايت
- كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل + 5 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/1.9. 
- كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.
- يعمل هاتف شاومي الجديد بالإصدار 9.6 من واجهة المستخدم الخاصة بها MIUI والقائمة على أندرويد أوريو،ويأتي الهاتف مع تصميم لواجهة المستخدم خاص بهواتف Poco.
- البطارية تأتي بسعة 4,000 ميلي أمبير/ساعة، وهي ذات السعة التي تفاخرت سامسونج بأنها إحدى أهم مزايا هاتفها الجديد Galaxy Note9. وتدعم البطارية الشحن السريع Quick Charge 3.0 باستطاعة 18 واطًا.
- يأتي الهاتف أيضًا مع مكبريْ صوت استريو، الأول في الأسفل والآخر عند سماعة الأذن. 
- كما يمتاز بأنه يأتي مع تقنية التبريد السائل LiquidCool Techonolgy لذا فهو قد يكون حلًا مثاليًا لعشاق الألعاب.
تجدر الإشارة إلى أن السعر المبدئي للهاتف هو 300 دولار أمريكي لنسخة 6 غيغابايت + 64 غيغابايت، وبسعر يعادل 345 دولارًا أمريكيًا لنسخة 6 غيغابايت + 128 غيغابايت، وبسعر 415 دولارًا أمريكيًا لنسخة 8 غيغابايت + 256 غيغابايت.

 
وإن كنت من المعجبين بالهاتف، فعلى الأقل يمكنك الآن تجربة واجهة المستخدم الخاصة به من خلال تنزيل المشغِّل الخاص به اللانشر على هاتفك، إذ أصبح متاحًا للتنزيل من متجر بلاي.

حيث يمتاز المشغِّل بأنه بسيط وأنيق، وهو يحوي الكثير من الخيارات، بما في ذلك إمكانية الوصول إلى درج التطبيق عبر سحب الشاشة من الأسفل إلى الأعلى، ويتم تنظيم التطبيقات حسب النوع في فئات مثل الاتصال والترفيه.

للأسف قد لا يكون بمقدورك تنزيل التطبيق من متجر بلاي لأن العدد المسموح به للبرنامج التجريبي قد اكتمل، ولكن لحسن الحظ يمكن تنزيل التطبيق كملف APK مستقل من الرابط اسفل التدوينة .

روابط تحميل التطبيق :

* متجر جوجل بلاي (الرابط هنا) . 

* رابط خارجي (ملف APK هنا) .


وفي الختام ،،، 
إن أعجبكم الشرح فلا تحرمونا من كلمة شكر، وكما ندعوكم دائماً الى البقاء على إطلاع بكل ما يستجد على مدونتا من خلال متابعتنا عبر الشبكات الاجتماعية التالية :

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع