14‏/12‏/2017

قبل شراء أي هاتف جديد (خذ بإعتبارك هذه النقاط الهامة)

مدونة
ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام


أصبحت الهواتف الذكية جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، نحن نستخدمها للرسائل النصية، والدعوة، والتصفح، والتقاط الصور، وأكثر من ذلك بكثير. هناك الكثير من الهواتف الذكية المتاحة في السوق حيث يمكنك الشعور بأنها طغت على كل شيئ بسهولة، ولذلك أصبح من الصعب معرفة من هو الأفضل، وفي هذا الموضوع سنضع أمامك حجر الاساس لبناء رؤية واضحة عن طريقة إختيارك لهاتفك الجديد ...

النقطة الأولة (الأهم) : نظام التشغيل {android / ios} ...

أنصحكم بإختيار هاتف يعمل بنظام الأندرويد ،،، ماذا توقعت إجابتي؟ أنت تقرأ هذه المقالة على مدونة محترف الأندرويد ، لذا إنحيازي بكل تأكيد لهذا النظام ....

يعتبر نظام الأندرويد هو النظام الاسرع والأخف على الإطلاق مقارنة بمنافسه (ios)، وهو نظام سلس في التعامل ولن تحتاج الى مدرس خاص او محترف من أجل التعامل معه، فيمكنك تحميل التطبيقات وجراء محادثاتك والتقاط صورك بكل سلاسة واتقان وحرفية.

بكل تأكيد هنالك هواتف تعمل بأنظمة مختلفة مثل هواتف (Nokia) و (BlackBerry) ، إلا أننا هنا نتحدث عن الأكثر شهرة والاكثر إنتشاراً .

النقطة الثانية : سعر هاتفك (أنت تتحكم بذلك ) ... 

إذا اخترت هاتف يعمل بنظام (ios) ، فإنك هنا ستكون قد إتجهت الى هواتف شركة أبل، وهذه الأجهزة هي محدودة الخيارات والاسعار هنا باهظة الثمن بشكل ملحوظ .

بالنسبة إلى أندرويد، هناك خيارات كثيرة جدا، فيمكنك الحصول على جهازبأسعار منخفضة تصل إلى 50 $ ، و يمكنك كذلك أن تنفق أكثر من 900 $.

نصيحتنا هي الحصول على جهاز متوسط ​​المدى أي ما بين (300$ إلى 500$ )، وفي حال كنت ترغب بهاتف حديث ومن شركة مرموقة مثل سامسونج، فإننا هنا ننصحك بأن لا تقوم بشراء الهاتف فور إطلاقه وإنما ندعوك الى الانتظار لعدة أشهر فستلاحظ بأن سعره سينخفض بشكل ملحوظ حتى لأكثر من 100$ .

النقطة الثالثة : إبتعد عن الشراء بالتقسيط (شركات الإتصال) ...

إن شركات الإتصال في جميع الدول تقدم لك عروض مغرية من أجل ان تدعك تقوم بشراء الهواتف الذكية من خلالها بنظام العقود وتقوم بتسديد ثمنها لمدة 24 شهر، أتوقع أن هذا الأمر ليس بالشيئ الجيد، فبعض شركات الإتصال تقوم بقفل الهاتف على شبكتها فقط مما لا يمكنك من بيع الهاتف قبل سداد ثمنه، وكذلك ستبقى مرتبط بهذه الشركة مدة سنتين على الأقل أي أنه من الممكن ان يتحطم جهازك قبل ان تسدد ثمنه !!!

النقطة الرابعة : هل أنت بحاجة الى أرقى جهاز من الأجهزة الذكية ؟

مستخدمي الهواتف العادية لا يحتاجون إلا الى هاتف ذو إمكانيات متوسطة تمكنهم من القيام ببعض المهام الاعتيادية مثل اجراء المكالمات والمراسلات وتصفح الإنترنت، أما بالنسبة الى الهواتف التي تأتي بمزايا خيالية نوعاً ما فإن المستخدم العادي لن يحتاجها ولن يستخدمها أصلاً، وعليه فإننا ننصحك بشراء الهاتف الذي يناسب احتياجك فقط، وان لا تخسر أموالك مقابل بعض الاضافات التي لن تحتاجها فعلاً .


في النهاية فإن مدونة محترف الأندرويد (Th3anadroid) وضعت بين يديكم أهم اربعة نقاط أساسية تساعدكم في تحديد نوع الهاتف الذي يناسبكم، وكذلك من خلال هذه النقاط يمكنك ان تحصل على الهاتف الاكثر ملائمة لك .



وفي الختام ،،، 
إن أعجبكم الشرح فلا تحرمونا من كلمة شكر، وكما ندعوكم دائماً الى البقاء على إطلاع بكل ما يستجد على مدونتا من خلال متابعتنا عبر الشبكات الاجتماعية التالية :




إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع