22‏/11‏/2017

اللنشر (Launcher) الأخف على الإطلاق ؛؛ جربه الآن !!

مدونة
ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام


يعتبر اللانشر في هواتف الأندرويد من اهم التطبيقات التي يجب التوافر عليها، حيث يحرص اللانشر دائما الى عرض جميع تطبيقات الهاتف بالشكل والجمالية التي يتوقع منها ان تناسب ذوق المستخدم، أضف الى ذلك ضرورة ان يكون هذا اللنشر موفراً للطاقة، وكذلك فاللنشر يعتبر مساعداً قوي للمستخدم حيث يمكن من خلاله الوصول السريع الى التطبيقات من خلال خاصية البحث، وهنا نأتي الى اهم ما في الموضوع وهو كيفية اختيار اللنشر من بين الالاف المتوفرة على متجر جوجل والمنصات الخارجية .


اليوم سوف نقدم لكم لانشر مازال قيد الاختبار، حيث جاء هذا اللنشر في تصميمه ليكون خفيف جدا على موارد النظام . ويطلق عليه (Emerald) ، يأتي هذا النظام بالعديد من المزايا الاضافية والاحترافية، حيث يمكنك من الوصول السريع الى التطبيقات وبكل سهولة ، ويتمتع بشكل جمالي جذاب .




مميزات اللنشر الرئيسية والمتوفرة حالياً :
- دعم حزم الايقونات المختلفة (Icon pack) .
- يدعم البحث عن التطبيقات والانترنت (App and Web search) .
- فئات التطبيقات (App categories) . 
- قائمة اخر التطبيقات المستخدمة (History of last launched apps) . 
- تغير حجم التخطيط (Resizeable layout) .
- يدعم نظام الاندرويد من النسخة 1.6 فما فوق .

اللنشر(Emerald) يسعى الى أن يكون بسيط وسلس؛ لذلك فإنه لا يقدم الشاشة الرئيسية التقليدية، حيث يمكن وضع اختصارات التطبيقات المخصصة والحاجيات على الشاشة الرئيسية بما يتناسب مع المستخدم، وبدلاً من ذلك فإنه يعرض دائما قائمة التطبيقات المثبتة.

يتكون اللنشر من ثلاثة أجزاء على النحو التالي : 

* رأس التطبيق (The Top Bar) : 



يوفر اللنشر قائمة منسدلة للوصول إلى إعداداتها وتحديث قائمة التطبيقات، وهناك أيضا قائمة سريعة لاختيار فئة التطبيقات وزر البحث، وعلى الرغم من أن اللنشر يوفر مجموعة قياسية من فئات التطبيقات، فيمكنك إضافة وإزالة الفئات كما يحلو لك، وكما أن محرك البحث المستخدم للبحث على شبكة الإنترنت هو أيضا قابل للتخصيص، ولكنه أكثر صعوبة في التغيير من اللنشرات الأخرى، حيث تحتاج إلى ادخال محرك الذي تريد استخدامه بشكل يدوي من إعدادات التطبيق . 




* نافذة التطبيقات (The Applications Window) :



هذا هو المكان الذي يتم فيه عرض اختصارات التطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي، وهذا الجزء من اللنشر هو أيضا قابل للتخصيص بشكل كبير جدا، حيث يمكن عرض التطبيقات بشكل قائمة أو شبكة عن طريق تبديل مربع "الشبكة" في تفضيلات المظهر. وعلاوة على ذلك ففي عرض الشبكة يمكن التحكم بمسافة التباعد بين الرموز العمودية وعرض العمود، و يمكنك تعديل الرموز وأحجام الخطوط.



* الجزء السفلي (The Dock) :



في الجزء السفلي من الشاشة يوفر اللنشر قسم مماثل إلى الأرصفة التقليدية، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب قليلا التعديل عليها، حيث لا يدعم اللنشر حاليا خاصية الاضافة والحذف المباشرة لهذا القسم، لذلك لإدراج رمز التطبيق في هذا القسم فيجب أن تلمس مع الاستمرار على أيقونة التطبيق في نافذة التطبيقات واختر (Add to Dock) ، و يمكن إزالة التطبيقات بنفس الطريقة . 




كما يمكنك التحكم بالوان خلفية الشاشة ووضع الصورة التي تريد وبالشكل المعتاد وبسهولة وسلاسة تامة، ضع في اعتبارك أن معظم التغييرات لا يتم تنفيذها بشكل مباشر، حيث يوفر اللنشر في القائمة "إعادة تشغيل اللنشر" أعلى شاشة الإعدادات، تأكد من النقر عليه بعد إجراء تغييرات في تكوين التطبيق. سيتم إعادة تشغيل اللنشر مع التغييرات .


قم بتحميل التطبيق من أحد الروابط التالية



وفي الختام ،،، 
إن أعجبكم الشرح فلا تحرمونا من كلمة شكر، وكما ندعوكم دائماً الى الإبقاء على إطلاع بكل ما يستجد على مدونتا من خلال متابعتنا عبر الشبكات الاجتماعية التالية :



إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع