18‏/1‏/2017

لتزيد من عمرك بطارية هاتفك؛ تجنب الامور التالية !!!

ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام


بالرغم من التطور السريع والكبير في عالم البطاريات الخاصة بالهواتف الذكية ومدى حجمها الكبيير الذي وصلت اليه؛ الا اننا ما زلنا نشعر بمدى الطاقة المستهلكة وسرعة نفاذ البطارية؛ الامر الذي يدفعنا الى شحنها بشكل مستممر مما يوقعنا في عدة مشاكل أهمها تلف البطارية .


وفي هذا الموضوع سوف نتطرق الى اهم خمسة أخطاء نقع بها وتسبب لنا تلف البطارية او سرعة نفاذها ،، لذا أحرصوا اخوتي على تجنب هذه الامور :


1- الانتظار حتى انخفاض مستوى شحن البطارية كثيراً وبعدها شحنها حتى 100%.

هذه العادة يقوم بها أغلب مستخدمي الهواتف الذكية إن لم يكن جميعهم؛ ولكن هذا الأمر هو الخطأ بعينه ؛ وذلك كون أن بطاريات الليثيوم التي تتواجد داخل الهواتف لا يجب أن يتم تفريغها بشكل كامل من الطاقة ومن ثم إعادة شحنها إلى الحد الأقصى الممكن لها وهو 100% وذلك لأن هذا الأمر يؤدي إلى قصر عمر البطارية. 


2- شحن الهاتف أثناء وضعه ضمن غطاء الحماية





إن الحرارة المرتفعة وكما يعلم الجميع تؤثر بشكل سلبي على البطارية وتؤدي إلى انخفاض في كفائتها، ووجود غطاء حماية للهاتف يزيد من ارتفاع درجة الحرارة إلى حدود كبيرة وهو الأمر الذي يؤثر سلباً على أداء البطارية؛ وتنصح أغلب شركات الهواتف بتجنب شحن الهواتف بظل ارتفاع درجات الحرارة، لذا احرص على ازالة غطاء الحماية أثناء الشحن . 


3- شحن الهاتف في الأماكن الخاطئة

طريقة أخرى يجب تجنبها وهي الشحن في أي مكان تتواجد فيه دون لسعة التيار الذي يدخل إلى الهاتف، حيث أوضحنا في النقاط السابقة بأن بطاريات الليثيوم حساسة بشكل كبير تجاه درجة الحرارة لذلك عليك الانتباه إلى المكان الذي تقوم فيه بشحن هاتفك الذكي لأن عدم الانتباه قد يؤدي إلى قصر عمر البطارية بسبب الاستخدام الخاطئ للشحن.


4- الشحن الزائد للهاتف

من الأخطاء الشائعة جداً بين المستخدمين حيث يقومون بوضع هواتفهم على الشحن قبل الذهاب إلى النوم ويبقى الهاتف إلى اليوم التالي في الشحن وهو الأمر الذي يؤدي إلى مشاكل كثيرة في البطارية لأن بطاريات الليثيوم عامةً تصل الى حد الامتلاء بعد ما يقارب 2-3 ساعات فقط . وإذا ما تم شحنها بشكل زائد فإن ذلك سيؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتها بشكل كبير وهو ما يؤدي إلى قصر دورة حياة البطارية وقد يؤدي إلى انفجارها في بعض الأحيان. 

5- استخدام الشواحن بدون الانتباه لنوعها

معظم الهواتف الذكية تشترك بكونها يمكن شحنها بنفس الشاحن وهو الأمر الذي يدفع المستخدمين إلى استخدام إي نوع من الشواحن المتوافرة لشحن بطارية الهاتف، وهذا الأمر خاطئ لأنه ليست جميع الشواحن متوافقة مع هواتفهم. وذلك يعود إلى تواجد بعض الأنواع من الشواحن التي تقطع وصول الطاقة للبطارية عند الوصول إلى درجة الامتلاء 100% بينما يتواجد أنواع أخرى لا تقوم بفعل ذلك .






في النهاية هذه هي اهم الامور التي يجب عليكم تجنبها حتى تحافظو على بطاريات هواتفكم لأطول مدة ممكنة .

في حال ان أعجبكم الموضوع فلا تحرمونا من كلمة شكر ، وكما أنه يمكنكم متابعتنا من خلال إحدى الشبكات الاجتماعية التالية :


إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع