8‏/11‏/2016

كيفية الرفع من أداء و سرعة الألعاب الثقيلة في أندرويد و التحسين من جودتها بدون روت

ترحب بزوارها وتابعيها الكرام



أسهل طريقة لتسريع الألعاب العالية الدقة و زيادة جودتها و أدائها في هواتف و أجهزة اندرويد بدون روت ، أو حتى تثبيت أي تطبيق أو برنامج ، و ذلك فقط بتفعيل خيار Force 4x MSAA من إعدادات المطور المخفية.

يحتوي نظام التشغيل اندرويد بمختلف إصداراته على الكثير من الميزات و الخصائص المخفية المتقدمة التي لا يعلم عنها الكثير من المستخدمين شيئا ، أهما و أكثرها قوة هي تلك التي من الممكن أن تجدها في خيارات المطور. و التي تسمح لنا بالقيام بالكثير من التعديلات و التحسينات المتقدمة  على هواتفنا أندرويد، تتجاوز بكثير كل ما هو متاح من خيارات في الإعدادات الظاهرة،  الشيء الذي من الممكن أن ينعكس إجاباً على أدائها و قوتها في حالات معينة  .

في هذا الموضوع سنتطرق الى أحد هذه الميزات المخفية الموجودة في إعدادت هواتف اندرويد المخفية التي لا تتطلب منا التعديل على أي من ملفات النظام أو عمل روت لأجهزتنا ، و التي سيسمح تفعيلها بزيادة سرعة و أداء الألعاب العالية الدقة عند تشغيلها . 
حيث تعمل هذه الخاصية أو الخيار الذي يدعى Force 4x MSAA على التحسين من جودة الصورة بإزالة التشوهات التي قد تطرأ على بعض مشاهد اللعبة  بعد عملية معالجة و توليد مقاطع الفيديو . 

قبل المضي قدما في شرح الطريقة التي ستمكّنك من الزيادة في آداء و سرعة الألعاب على هواتف أندرويد ، علي أولاً أن أذكرك بطريقة الوصول الى خيارات المطور ، حيث سنجد خيار Force 4x MSAA الذي سنقوم بتفعيله .


لتفعيل خيارات المطور شاهد هذا الفيديو




بعد إظهارك لخيارات المطور في صفحة الإعدادات. انت جاهز الآن للوصول الى كل خياراته و إعداداته من بينها خيار Force 4x MSAA الذي من خلال تفعيله سنتمكن من الزيادة في آداء و سرعة الألعاب على هواتفنا أندرويد.


كيف تقوم بتسريع الألعاب و الزيادة من جودتها و آدائها على هواتف اندرويد؟


بعد فتح صفحة خيارات المطور ستجد العديد من الخيارات الخفية التي لم تكن موجودة قبل ضمن إعدادات هاتفك، من بينها خيار Force 4x MSAA . قم بتفعيلها بوضع إشارة عليها أو بتحريك زر التفعيل، على حسب اصدار نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك كما في الصورة التوضيحية التالية :



بمجرد تفعيل هذا الخيار سيعمل جهازك على معالجة مشاهد و صور الألعاب و توليدها بشكل أفضل بكثير مما هو عليه الأمر في الوضع العادي. فهو يفرض على نظامك اندرويد استخدام خاصية إزالة التتشوهات anti-aliasing و مضاعفتها أربع مرات في الألعاب و التطبيقات التي تعمل بمكتبة الرسومات المفتوحة OpenGL 2.0.

قبل البدأ في تفعيل Force 4x MSAA ، تجدر الإشارة الى أن هذا الخيار يستهلك الكثير من شحن البطارية . كما أنه قد يؤثر سلبا على عمل بعض التطبيقات على جهازك . لذا ينصح بشدة  بإعادة هذا الخيار الى وضعه الطبيعي ، ألا و هو الإيقاف ، بعد الإنتهاء  من اللعب .


 في حال ان أعجبكم الموضوع فلا تحرمونا من كلمة شكر ، وكما يمكنكم متابعتنا من خلال إحدى الشبكات الاجتماعية التالية :


إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع