44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

الجمعة، 9 سبتمبر 2016

نصائح بسيطة لتسريع هاتفك الأندرويد

شارك الموضوع :

ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام




كان الهاتف الذكي ربما أسرع عند شرائه، أليس كذلك؟ ثم مع مرور الوقت بدأ تشغيل الهاتف يصبح أكثر بطءً. هذه مشكلة عامة وليس هنالك ما يدعو للقلق أو الخوف. وفيما يلي دليلنا إلى الحصول على هاتف سريع مرة أخرى من خلال أفضل نصائحنا التي نضعها بين يديكم لتسريع هاتفك فتابعوا معنا.

1. التعرف على المشكلة

أول شيء يجب القيام به هو معرفة سبب المشكلة: فهل المشكلة من تطبيق، أو من مجموعة تطبيقات متعددة، أو من النظام نفسه؟ سوف نحتاج هنا الى مساعدة من متطبيق مختص في هذا الموضوع ويعرف بإسم(Trepn Profiler) وهو تطبيق من مقدم من شركة كوالكوم، حيث يظهر لك الضغط على وحدة المعالجة المركزية في الوقت الحقيقي للأنوية الفردية، وكذلك لمحة عامة عن حركة مرور الشبكة لكل من البيانات وخدمة الواي فاي، والأحمال التي تنتج من قبل الجرافيك واستخدام ذاكرة الوصول العشوائي وأكثر من ذلك.


تطبيق (Trepn Profiler) يمكنه ان يعطينا ملامح التطبيق المحددة الذي يسبب المشكلة أو على نطاق المنظومة ويحتوي على طرق مختلفة لعرض البيانات المتراكمة. يمكنك حفظ بياناتك من الاطلاع عليها في وقت لاحق دون اتصال ، وحتى يكون تراكب الأداء على التطبيقات قيد التشغيل، الان نحدد الخلل او المشكلة الرئيسية التي تستهلك سرعة الهاتف ويتم حلها من خلال احد الحلول التالية .


حمل نسختك من التطبيق 













2. تحرير بعض المساحة

كل تلك الصور التي التقطتها وجميع تلك التطبيقات التي  ثبتها يمكن أن تؤثر على هاتفك، انت تحتاج الى التقاط الانفاس قليلا وبسلاسة واذا كانت المشكلة في المساحة، فيمكن حله ولاكن في البداية لا بد من  التحقق من مقدار المساحة المستهلكة والمتبقية وذلك من خلال الدخول الى الاعدادات ثم البحث عن قسم التخزين ، والذي من خلاله ايضاً يمكنك تحرير المساحة الغير مستخدمة او التي تحتوي على ملفات عشاوئية.




اضغط على أحد التطبيقات التي لم تعد بحاجة لها ثم اضغط على إلغاء التثبيت. يمكنك تكرار هذه العملية عدة مرات لأي تطبيقات كنت تشعر بأنك لا تستخدمها.


وهناك طرق أخرى يمكنك تحرير مساحة إضافية من خلالها . 
الملفات التي قمت بتنزيلها وربما لا تزال تأخذ حيزاً من مساحة الهاتف، ويمكن إزالتها من خلال الدخول الى قسم التخزين مرة أخرى ثم نبحث عن قسم التحميل ونقوم بتحديد ما نريد مسحه.



وللحصول على مساحة اضافية ايضاً فيمكننا التخلص من الذاكرة العشوائية للتطبيقات والتي تخزن في داخله بعض الملفات التي لا اهمية فعلية لها ويتم ذلك من خلال الدخول الى قسم التخزين في الهاتف كما سبق ذكره ومن ثم التوجه الى قسم الذاكرة العشوائية وبالضغط عليها يتم المسح.





يمكنك أيضاً تعطيل أي تطبيق من التطبيقات التي جاءت محملة مسبقا على الهاتف الخاص بك والتي لا تستخدمها. وإذا كان لدى هاتفك صلاحية الوصول الىجذر الهاتف(Root)، فيمكنك ان تزيل هذه التطبيقات نهائياً، ولكن إذا لم يكن كذلك، يمكنك الذهاب إلى خصائص التطبيق وتعطيله لمنعه من التحديث واستخدام موارد هاتفك.

3. إزالة الإختصارات من على شاشة الهاتف

إن كل الاختصارات والتي تعرف (بالويدجت) الموجودة على شاشة هاتفك وان كانت مهمة فإنها تأخذ قسم كبيير من سرعة الهاتف الخاص بك.


فإذا كان لديك العديد من هذه الاختصارات والتي انت بغير الحاجة لها فلا ضرر من ازالتها عن سطح المكتب وذلك من أجل تقليل السرعة المستهلكة من هذه الاختصارات.



4. اللنشرات والإضافات الغير ضرورية

اعتمادا على واجهة المشغل (اللنشر) الذي تستخدمه، قد تجد أن هناك العديد من الرسوم المتحركة والمؤثرات الخاصة في المكان الامر الذي من شأنه ان يستهلك سرعة الهاتف وابطاؤه بشكل ملحوظ .


تحقق من ضبط إعدادات اللنشر الخاص بك لمعرفة ما إذا كان هناك طريقة لتعطيل أي من هذه الاشياء لا داعي لها، ويمكن أن تكسب لنفسك زيادة ملحوظة في السرعة.

5. تحرير ذاكرة الوصول العشوائي

تعدد المهام لعدة تطبيقات يجعل من السهل للتبديل بين أدوات مختلفة، ولكن يمكن أيضا أن يكون هناك تأثير على الأداء والسرعة. ويمكنك إغلاق هذه التطبيقات بسرعة من خلال الضغط المستمر على زر التطبيقات الاخيرة في الاسفل لتظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تعمل فقم وبكل سهولة بإغلاق التطبيقات التي تريد.


أثناء وجودك في هذه الشاشة، اضغط على زر الرسم البياني إلى اليمين السفلي من الشاشة ومن ثم الانتقال إلى قسم من ذاكرة الوصول العشوائي. اضغط على زر الذاكرة من أجل اغلاق التطبيقات والعمليات الغير لازمة.


6. إعادة تشغيل جهازك

وهناك حل سريع وبسيط للجهاز البطيء هو ببساطة إعادة تشغيل الهاتف. هذا يمكن الهاتف من مسح ذاكرة التخزين المؤقت، ووقف المهام غير الضرورية ، وإعادة الأمور بسلاسة مرة أخرى.


فقط اضغط باستمرار على زر الطاقة، حدد خيار إعادة تشغيل، ثم انقر فوق موافق للتأكيد.




في حال ان أعجبكم الموضوع فلا تحرمونا من كلمة شكر ، وكما يمكنكم متابعتنا من خلال إحدى الشبكات الاجتماعية التالية :


إظهار التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة The3Anadroid @ 2013