22‏/8‏/2016

تطبيق جديد من جوجل لمكالمات الفيديو (Duo video) وصف كامل

ترحب بزوارها ومتابعيها الكرام


أعلنت شركة جوجل رسميا عن تطبيقها الخاص بالدردشة(Duo video) في مؤتمرها (Google I/O 2016)، والآن بدآت مرحلة تعميمه على كافة المستخدمين في العالم. واليوم سوف نستعرض وإياكم هذا التطبيق الجديد من شركة جوجل .

تحميل وتثبيت التطبيق :
للاستفادة من تطبيق(Duo video) فسوف تحتاج إلى رقم هاتف فعال/ مماثل لكيفية عمل الـ(WhatsApp). ومع ذلك، تحتاج إلى حساب جوجل. وفي حال توفرك على ما سبق فعليك في بداية الامر تحميل نسختك من التطبيق وذلك من متجر جوجل أو من الرابط التالي المباشر.











واجهة التطبيق النموذجية :
واجهة التطبيق والتي تظهر للمستخدم هي واجهة نموذجية من جوجل: حيث انها نظيفة وبديهية ، فعند تشغيل التطبيق سترى فورا أيقونة الكاميرا في أسفل وقائمة الاتصالات التي يمكن أن تنزلق فوق الشاشة.


وإذا ضغطت على زر الكاميرا، فيمكنك تحديد اسم من دفتر العناوين الخاص بك لبدء مكالمة معه. وحتى يتم إجراء مكالمة فيجب عليك إختيار احد الأرقام من دفتر العناوين او ادخال رقم جديد يدوياً على ان يكون المتصل به مثبت على هاتفه التطبيق نفسه. وأثناء المكالمة، لديك خيار للتبديل الكاميرا الأمامية أو الخلفية وكتم صوت الميكروفون.

وإن احد القيود المفروضة على التطبيق انه لا يمكنك تفعيل اكثر من تطبيق على نفس الرقم ، ففي حال رغبت بتشغيل التطبيق على هاتف او تابلت اخر فانك سوف تحتاج الى رقم هاتف اخر.

إستهلاك التطبيق لبيانات الهاتف :
يعمل ديو مع خدمة الواي فاي أو البيانات المتنقلة ويحتوي التطبيق على إعداد يحد من استهلاك هذا البيانات. حيث انه يتم تمكين هذا الخيار بشكل افتراضي وأنصحك أن تبقى على هذا النحو.حيث أنه وفي حال توقيف هذا الاعداد فإنك على سبيل المثال سوف تستهلك 160 ميغابايت من البيانات في دقائق معدودة. أما عند تفعيلها فإن هذه الوظيفة تحد من الاستهلاك إلى حوالي 20 أو 30 ميغابايت.


جودة الصورة في التطبيق :
وعدت جوجل صورة عالية الجودة عند استخدام التطبيق، الا أن الآمر ما زال مرتبط بسرعة الانترنت لديك حيث ان جودة الصورة تكون مرتفعة جداً مع الانترنت السريع ومنخفضة مع الانترنت البطيئ.

لماذا تم إصدار التطبيق ؟
يرد لأذهاننا الكثير من الأسئلة وأهمها لماذا تم إصدار هذا التطبيق بشكل منفصل؟ علماً بأنه وخلال الايام القدمة سيتم إصدار النسخة الخاصة بالمراسلات النصية لهذا التطبيق ، ولماذا لم يتم دمجهم سوية، ولا يوجد اي اجابات فعليه لهذه الاسئلة ولكن يوجد بعض التخمينات وهي على النحو التالي:


إن أحد التخمينات يأتي على أساس أن جوجل ترغب في معرفة مدى رضا المستخدمين عن تطبيق(Duo videoدون وجود محادثات نصية وهل سوف يجد النجاح المتوقع منه وفي حال فشل احد التطبيقين ونجاح الاخر فقد تتجه جوجل الى الغاء احدهم او دمجهم سوية في تطبيق واحد ، وعلماً ان جوجل فشلت في تطبيقها السابق(Hangouts) والذي لم يلاقي رواجاً كبيراً بين المستخدمين الامر الذي دعاها الى إصدار هذا التطبيق الذي من شأنه ان يهتم  بتلبية احتياجات  المستخدمين الشخصية .

تطبيق (Duo videoهو أسهل استخداما وأكثر جاذبية من التطبيق فيس تايم الخاص بشركة أبل، والذي يعتبر مرجعا في هذا المجال. ومع ذلك وحتى يتتنافس هذا التطبيق مع فيس تايم فإنه يحتاج الى دمج إضافات أكثر جاذبية للمستخدم وإضافات أخرى.





الخلاصة : 
إن التطبيق بشكل عام جيد جداً رغم إفتقاده لمجموعة من الإضافات الاخرى والتي تجعل منه التطبيق الاكثر جاذبية ، وأهم هذه الإضافات هو إلغاء ربط تفعيل التطبيق برقم هاتف واحد والسماح بإستخدامه على عدة أجهزة.

وأيضاً من الإضافات التي قد تجذب المستخدمين هو تفعيل المكالمات الجماعية والرسائل النصية الامر الذي يجعل من التطبيق منافساً قوياً للتطبيقات الاخرة.


 في حال ان أعجبكم الموضوع فلا تحرمونا من كلمة شكر ، وكما أنه يمكنكم متابعتنا من خلال إحدى الشبكات الاجتماعية التالية :


إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع