44
حدث خطأ!

عذرا الصفحة التي تبحث عنها غير موجودة على الموقع.

من فضلك عد إلى الصفحة الرئيسية

الثلاثاء، 12 يوليو 2016

كيفية إعداد هاتفك الاندرويد لإستخدامه للمرة الأولى ؟

شارك الموضوع :

ترحب بكل زوارها ومتابعيها وضيوفها الكرام


اليوم سوف نتطرق الى موضوع أكثر ما يهم المستخدمين الجدد لهواتف الاندرويد ، وأيضاً أولائك الذين قاموا بالحصول على هواتف جديدة ،،، حيث سوف نستعرض سوية طريقة ضبط إعدادات هاتف الاندرويد الجديد ، فرغم أن كل شركة مصنعة لهواتف الاندرويد تضع لمساتها الخاصة على الشكل العام وعلى طريقة الاستعراض الا انه وفي النهاية فإن نظام الاندرويد هو نفسه ويمكن إعداده على النحو التالي ...

1. إختيار اللغة :
عند تشغيل هاتفك الاندرويد للمرة الاولى سوف تظهر لك رسالة تخبرك بضرورة إختيار اللغة المناسبة لك ، ورغم أنه يمكنك إختيار اللغة التي تريد ولكننا في مدونة محترف الاندرويد(Th3Anadroid) ننصح في البداية اختيار اللغة الانجليزية وذلك حتى لا تواجهنا اي مشكلة عند الولوج الى حساباتنا، مع العلم أنه يمكنك تغيير اللغة لاحقاً.


2. إدراج بطاقة SIM  :
طريقة إدراج بطاقة شبكة الإتصال أو ما تعرف بـ(SIM) تختلف من هاتف لاخر فهنالك ما يلزم نزع البطارية واخرى تحتاج الى دبوس من اجل فتح الغطاء ولكن في النهاية فيجب إدخال الـSIM ومن ثم متابعة الاعداد ، ثم سيطلب منك إدخال الرقم السري (PIN) الخاص بك، والذي يأتي عادة في حزمة SIM.

3. حدد شبكة واي فاي (WiFi) :
إذا وجدت نفسك داخل نطاق الشبكة اللاسلكية، يمكنك الآن الاتصال به. ببساطة اختر شبكة من القائمة وأدخل كلمة المرور إذا لزم الأمر، ثم اضغط على "اتصال"، وفي حال عدم توفر شبكة إتصال فيجب عليك الضغط على (SKIP).


3.  Got another device?
في هذه المرحلة؛ سوف يطلب منك هاتفك إعلامه إن كان لديك هاتف قديم وتريد استرداد جميع بياناتك منه ، فإن كان لديك تختار الخيار الاول ، واذا لم يكن لديك فبكل سهولة إضغط على " لا " ثم اكمل.

أسهل طريقة للقيام بذلك هي ميزة " Tap & Go " التي يوفرها الاعداد. وذلك عن طريق النقل بين جهازين بكل سهولة وبدون أي عناء.


4. تسجيل الدخول إلى حساب Google :
في حال تخطيت الخطوة السابقة فإن المرحلة التالية ستكون  تسجيل الدخول إلى حساب  Google وهذه المرحلة ( إختيارية ) وذلك من أجل استخدام الهاتف الذكي مع التطبيقات وخدمات Google ، مثل Gmail أو Google Play.

إذا كان لديك بالفعل حساب Google، يمكنك إدخال تلك التفاصيل الآن . ثم سوف يطلب منك قبول شروط الخدمة وسياسة الخصوصية. والتي يمكنك قراءتها (إذا كنت تريد ذلك) من خلال الضغط على الخيارات المميزة باللون الازرق، ثم إضغط على " قبول " .


إذا لم يكن لديك حساب Google، فانه بإمكانك إنشاء واحد جديد من خلال اختيار الخيار إنشاء حساب جديد والذي سيطلب منك ملئ بعض المعلومات الخاصة بك ، وفي حال لم تكن تملك حساب في Google ولا ترغب كذلك بالحصول على واحد فيمكنك الضغط على تجاوز " SKIP " وسيعمل هاتفك ولاكن لن تستطيع الاستفادة من العديد من الخدمات التي تقدمها الشركة وعلى رأسها Google Play.

بعض الشركات المصنعة، مثل سامسونج، يطلب منك أثناء التسجيل إذا كنت ترغب في إنشاء حساب إضافي. وهذا أمر ضروري فقط إذا كنت ترغب في استخدام بعض الخدمات الخاصة من هذه الشركة. يمكنك ببساطة تخطي هذه الخطوة إذا كنت ترغب في ذلك.

الآن سيتم سؤالك عن الخدمات التي ترغب الاشتراك فيها، والتي تشمل النسخ الاحتياطي للجهاز، والذي ينصح به لتجاوز اي مشكلة تحدث لجهازك لاحقاً . 

6. إضافة بريد إلكتروني آخر وحماية الهاتف :
إذا كان لديك عنوان بريد إلكتروني و ترغب في مزامنته مع هاتفك الذكي فيمكنك ذلك من خلال هذه المرحلة ، وكما يمكنك تجاوزه واعداده في وقت لاحق .


بعد ذلك؛ سوف يُطلب منك إذا كنت ترغب في إنشاء رمز حماية لهاتفك ؛ ونحن في مدونة محترف الاندرويد (Th3Anadroid) نوصي بشدة بهذا الخيار؛ وهذا إجراء أمني وهو خطوة أساسية في منع الوصول غير المرغوب فيه إلى هاتفك وبياناتك .
ويمكن أيضا أن يطلب منك ما إذا كنت تريد إنشاء PIN عند بدء تشغيل الجهاز، والتي نوصي بها لنفس الأسباب


7. الإخطارات (الإشعارات والتنبيهات ) :
في هذه المرحلة سوف تقوم بإعداد كيفية عرض جهازك للمحتوى عندما يصلك إشعار وهاتفك مقفل، حيث |أنه لديك ثلاثة خيارات :
"مشاهدة محتوى كل الإخطارات" يعني، عندما يتم تأمين الجهاز، وعند تلقيك رسالة على سبيل المثال، فإنه سيتم عرض هذه الرسالة على شاشة القفل الخاص بك.
"إخفاء المحتوى للإخطارات الخاصة" سيتم عرض بعض معلومات الإخطار، مثلاً يظهر لك أنك تلقيت رسالة ولكنه يخفي مضمون الرسالة.
"لا تظهر الإخطارات على الإطلاق" يعني ذلك أنك لن ترى أي إخطارات على شاشة القفل الخاص بك ، ولكن ستظل موجودة في مركز الإشعارات عند فتح القفل.

إستخدمنا في مثالنا على الرسائل النصية ، ولكن هذا الخيار يشمل جميع الإخطارات دون إستثناء .

وبعد ذلك سينبهك هاتفك وفي حال ان كان هنالك نسخة محفوظة سحابياً لتطبيقاتك وبياناتك والتي ترغب بإستعادتها ، او تتجاهل ذلك بالضغط على تجاوز .

8. الحصول على Google Now
" الحصول على Google Now " هو آخر مرحلة من الإعداد التي تراها على بعض الأجهزة مثل نيكزس، ولكن هذ المرحلة ما هي الا مجرد تذكير عن فوائد استخدام مساعد جوجل الذكي ، إضغط على  " التالي " .


9. خدمات أخرى :
العديد من الهواتف الذكية تأتي مع البرامج المثبتة مسبقاً، مثل خدمات التخزين السحابية مثل Dropbox أو Box أو Google Drive . فإذا كان لديك بالفعل حساب لهذه الخدمات قد يطلب منك تسجيل الدخول  لهم الآن، أو يمكنك التسجيل للحصول على تلك التي تريد.

10. أدخل بطاقة microSD الخاصة بك :
إذا كان هاتفك يحتوي على فتحة لبطاقة mircoSD فإن أخر شيء تفعله هو إدخال بطاقة mircoSD في حال توفرت على واحدة احتياطية. حيث سوف توفر مساحة تخزين إضافية في جهازك للسماح لك بتحميل وتثبيت المزيد من الملفات. إذا لم يكن لديك بطاقة mircoSD فيمكنك شراء واحدة بكل سهولة.


11. تحميل التطبيقات من متجر Google Play :
الإعداد الأولي من الهاتف الذكي اكتمل الآن. قم بأخذ لمحة عامة عن التطبيقات التي تم تثبيتها على جهازك، وذلك من خلال الدخول الى القائمة الرئيسية لهاتفك واستعرض كافة التطبيقات.
الان استمتع بالتطبيقات المثبتة ، وفي حال انك لم تجد التطبيق الذي تبحث عنه فلا داعي للقلق ! يمكنك الذهاب إلى متجر Google Play وقم بالبحث عن التطبيق الذي ترغب به وقم بالضغط على تثبيت ليبدأ تحميل التطبيق المراد ويثبت نفسه بشكل تلقائي.


بعض التطبيقات التي تبحث عنها لن تظهر ، والسبب هنا يكمن في ان التطبيق غير متوفر في بلدك، او ان التطبيق غير متوافق مع هاتفك.
12. تثبيت تحديثات النظام :
عندما يتم تشغيل الهاتف الخاص بك للمرة الأولى، قد لا يكون النظام المثبت على أحدث إصدار.فعلى سبيل المثال عند تشغيل هاتفك تجده يعمل على نظام الاندرويد كيت كات ويوجد تحديث له على نظام المصاصة.
وللتحقق ما إذا كان هناك تحديث متوفر،فكل ما عليك هو الذهاب إلى إعدادات الهاتف ومن ثم ابحث على ما يعرف بحول الهاتف وعند الدخول اليها سوف تجد خيار تحديث نظام الهاتف قم بالضغط عليه ووافق على الشروط ان تطلب الامر وانتظر قليلا ليخبرك ان كان هنالك تحديث متاح ام لا .


تأكد من أنه عند القيام بالتحديث ، انك متصل بشبكة اتصال واي فاي والبطارية ممتلئة أو لا تقل عن 50% . وتحديثات النظام مهمة جداً من أجل تجاوز الاخطاء الشائعة واصلاحها واستقرار الهاتف والحفاظ على البطارية.
13. تخصيص الهاتف :
في حال أن خلفية هاتفك أو الواجهة واختصار التطبيقات لم تعجبك ، فيمكنك تغيرها بكل سهولة من خلال الدخول الى اعدادات الهاتف ثم ابحث عن الشاشة ومن ثم غير الخلفية كما تشاء، وكما يمكنك تحميل العديد من الثيمات (اللانشرات) وذلك من اجل تغير كامل شكل الهاتف.


 في حال ان أعجبكم الموضوع فلا تحرمونا من كلمة شكر ، وكما أنه يمكنكم متابعتنا من خلال إحدى الشبكات الاجتماعية التالية :




إظهار التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة The3Anadroid @ 2013