24‏/6‏/2016

مقارنة سريعة بين معالجات MediaTek & Qualcomm

مع انتشار الهواتف الذكية اصبحت معالجات هذه الهواتف سوق تجاري ينمو بشكل كبير واصبحت الشركات تتنافس على صناعة هذه المعالجات ومن ابرز الشركات الصانعة لهذه المعالجات هي شركتي Qualcomm و شركة MediaTek .












اليوم تقدم لكم مدونة (Th3Anadroid) مقارنه وتوضيح للفروقات بين معالجات MediaTek  ومعالجات Qualcomm المشهوره بالاسم  Snapdragon .

شركة MediaTek  هي شركة تايوانية وتعتبر من الشركات الجديدة نسبياً في تصنيع معالجات الهاتف الذكي وتهتم هذه الشركة بانتاج معالجات كثيرة باسعار رخيصة ومعالجاتها تستخدم بكثره في الهواتف المصنوعة في الصين وتستخدمها شركات مثل شركة huawei وشركة micromax.

بينما شركة Qualcomm بمعالجاتها المعروفة باسم Snapdragon فهي توفر معالجات بافضل المواصفات ولذلك فان اسعار الهواتف التي تستخدم معالجات Snapdragon من شركة Qualcomm اغلى من نظيراتها في شركة ميدياتك التايويانية وتعتبر شركة Qualcomm اكبر مصنع لمعالجات الهاتف الذكي في العالم حالياً .

مشاكل في معالجات Snapdragon من شركة Qualcomm :

معالجات شركة MediaTek تحتوي على دعم LTE بهيكلية 64 بت وهو غير متوافر في معالجات سناب دراجون من شركة Qualcomm اضف الى ذلك ان معالجات Snapdragon من شركة Qualcomm تعاني من ارتفاع الحرارة المتكرر و ايضاً استهلاك كبير للبطارية على العكس من معالجات MediaTek .وعلى الرغم من المشاكل في معالجات كوالكوم الا ان اغلب مستخدمي الهواتف الذكية يفضلون شرائها على معالجات شركة MediaTek .

اهم الفروقات بين معالجات MediaTek ومعالجات  Qualcomm :

1)  معالجات MediaTek تتفوق على معالجات Qualcomm في وحدات معالجة الرسوم والالعاب .
2)  بالاضافة الى ان معالجات MediaTek تمكنك من تسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة بكل بساطة .
3)  الفرق الاهم هو ان معالجات Qualcomm تعمر لفترة اطول من معالجات معالجات MediaTek ولذلك يفضل المستخدمون شرائها على معالجات ميدياتك .


خلاصة القول :
اذا كنت تبحث عن هاتف بسعر ارخص فانه يجب عليك التوجه الى معالجات MediaTek اما اذا كنت تريد دفع مبالغ اكثر ومستعد لتحمل مشاكل الحرارة واستهلاك البطارية فاشترهاتف بمعالج Qualcomm  ولكن لاتنسى ان العمر التشغيلي لهاتفك سيكون اطول.

في حال ان أعجبكم الموضوع فلا تحرمونا من كلمة شكر ، وكما أنه يمكنكم متابعتنا من خلال إحدى الشبكات الاجتماعية التالية :


إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع