8‏/4‏/2016

كيف تحسن اداء التطبيقات والالعاب على هواتف اندرويد ؟

بسم الله الرحمن الرحيم 

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته



ليس بالامر المتاح ان نعمل كمستخدمين على اضافة المزيد من سعة التخزين الداخلية لهواتفنا الجوالة او ان نعمل على رفع سعة الذاكرة العشوائية “الرام” فهذا الامر يقينا مستحيل, لكن بمقدورنا دعم المساحة التخزينية الداخلية وزيادتها عبر منفذ التوسعة الخارجي MICROSD.
تطبيقات هواتفنا الجوالة يتم تثبيتها بشكل تلقاي على ذاكرة الهاتف الداخلية وهذه التطبيقات وتلك الالعاب الكبيرة تعمل على شغل حيز من ذاكرة الهاتف العشوائية متى قمنا بتشغيلها بشكل ليس بمقدرونا التحكم به او السيطرة عليه او تحديده وتقييده بحيث لاتعمل تلك الالعاب المعابة برمجيا على احتلال كامل الذاكرة “رام” دون ان تترك منها شيئا لبقية التطبيقات او خدمات النظام!

ما سنعرضه هنا هي الوسيلة التي ستجعل الهاتف بأحسن حالاته عند تشغيل الالعاب الكبيرة او التطبيقات التي نحتاج لها بشكل دائم, سيعمل الهاتف دون تعليق قدر المستطاع وفق الحد الاعلى من امكاناته. وهو الامر الذي يتطلب منا اعادة تهيئة ذاكرة الهاتف الخارجية MicroSD بالنسق الذي يمكن للنظام التعامل مع التطبيقات المثبتة عليها كما لو كانت مثبته على ذاكرة الهاتف الداخلية.


تحسين اداء التطبيقات والالعاب على هواتف اندرويد

بطبيعة الحال, سنحتاج الى تطبيق Link2sd لنقل التطبيقات والالعاب الكبيرة الى ذاكرة الهاتف الخارجية وتتطلب الطريقة الى ضرورة ان يكون الهاتف بصلاحية الروت Root.

عليك اولا تحميل البرنامج الخاص بالكمبيوتر Mini Tool Partition ومن ثم نزع شريحة ذاكرة الهاتف الخارجية ونقلها الى الكمبيوتر عبر قاريء الشرائح Card Reader لنعمل عبر برنامج Mini Tool Partition على اعادة تهيئتها بالشكل الصحيح.


اعمل من خلال البرنامج Mini Tool Partition على التوقف على شريحة التخزين الخاصة بالهاتف واختيار الامر Delete.

عليك الان اعادة تهيئتها باختيار الامر Make ومنه اختر Primary امام الاعداد Craete As واختر نوع الملفات FAT32 اذا كانت الذاكرة بحجم اكبر من 4 جيجا, ان قلت عن ذلك اختر Fat فقط .


امام الحقل الخاص بحجم الذاكرة, قم بتحديد ثلاث ارباع مساحتها وترك الربع المتبقي لاعادة انشائه بنسق ملفات مختلف. اضغط موافق هنا.

واعمل الان على تحديد الجزء المتبقي من الذاكرة واختر make ومنها اعد ضبط الاعدادات الى Primary وعند الخيار file system قم بتحديد النسق Ext2 وهذا النسق الذي يتعامل معه النظام اندرويد باحترافية.


اعد شريحة الذاكرة الان الى هاتفك الجوال, واعمل على تشغيل التطبيق Link2sd الذي سيتطلب صلاحية الروت.

سيتمكن التطبيق هنا من اكتشاف النسق الخاص بذاكرة الهاتف الخارجية Ext2 وسيطلب منك التأكيد على اعتماد هذا النسق Ext2, اختره ووافق على ذلك.


اعمل الان ومن خلال التطبيق على نقل التطبيقات والالعاب الكبيرة الحجم الى ذاكرة الهاتف الخارجية ويتلاحظ فرقا كبيرا في الاداء بالمقارنة مع ما كان عليه الحال عندما كانت على شريحة الهاتف الداخلية.


في حال ان أعجبكم الموضوع فلا تحرمونا من كلمة شكر ، وكما يمكنكم متابعتنا من خلال إحدى الشبكات الاجتماعية التالية :


http://www.anadroidphone.com/p/blog-page_95.html

 

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع