18‏/10‏/2015

مجموعة من الخطوات عليك أن تقوم بها مع هاتفك الذكي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


مرحبا بكل متابعينا الأوفياء وزوارنا الكرام ، اليوم في هذا الموضوع الجديد سوف نضع أمامكم مجموعة من 7 خطوات عليك ان تقوم بها مع هاتفك الذكي ، قد يظهر لكم بعضها أنها إعتيادية ولا تستحق الذكر إلا أنه في الوقت نفسه سوف تجدون البعض الآخر مهم وهي خطوات لو إستعملتموها سوف تحافظون على خصوصيتكم وعلى سلامة هواتفكم .

          1- إستخدم قفل لجهازك:          

في الوقت الذي صارت فيه هواتفنا الذكية تحمل كل أسرار حياتنا الشخصية أصبح من الضروري أن نقوم بحمايتها بقفل تماما مثل مذكراتنا فحتى لو تعرض هاتفك للسرقة سوف يتوجب على السارق عمل فرمتة للجهاز حتى يفتحه بذلك تحمي بياناتك الخاصة و قد تتعطل المعلية أكثر إلى حين تبيليغك للشرطة او الإتصال بالشركة المصنعة و حتى تتصرف انت فتغير كلمة المرور الخاصة بحساباتك مثل اللبريد الإلكتروني و شبكات التواصل الغجتماعي وما إلى غير ذلك فعزيزي القارئ عليك أن تضع نصاب عينيك أن القفل على الرغم من انه يظهر على انه حماية بسيطة إلا انها مجدية في عديد الحالات.


          2- تحديث نظام هاتفك :          

في بعض الأحيان نجد أشخاص يخشون القيام بتحديث لنظام هاتفهم بحجة انهم إعتادوا التعامل مع تلك النسخة إلا أن هذا الأمر هو سيئ للغاية فكل تحديث تطرحه الشركة يحوي تحديث للحماية وإغلاق بعض الثغرات كما في البعض الأحيان قد يساهم في خفض حرارة الجهاز المتواصلة. فالتحديثات غالبا ماتحفظ حياة كريمة للاندرويد الخاص بك وليس الأمر متعلق بالنظام فقط بل كذلك بالتطبيقات عليك ان تنزل بإنتظام التحديثات بمجرد وصولها.

          3- عدم شحن هاتف عن طريق الكابل من الحاسوب:          

طبعا كل شيء في هواتفنا الذكية تم تصميمه لشيئ معين فلهذا حتى نحصل على كفاءة عالية للبطارية و حياة طويلة علينا شحنه عن طريق الشاحن موصول بالتيار الكهربائي كما عليك التاكد من أن الشاحن و الكابل غير مقلدين فقد يضروا في تلك الحال بهواتفنا.

          4- اخذ نسخة إحتياطية لهاتفك بإنتظام:          

عليك عزيز القارئ ان تقوم بتنظيم جدول عمل لأخذ نسخة إحتياطية لبياناتك و هذا حتى تضمن سلامة هاتفك وعدم فقدانك لاي معلومة مهمة في أي حال كانت ففي بعض الأحيان تضطر لعمل فرمت للجهاز و تفقد عندها بياناتك وقد سبق و طرحنا موضوع حول طريقة عمل نسخة إحتياطية من البيانات الخاصة بك على الأندرويد .

          5- الإهتمام بشحن هاتفك بشكل منتظم:          

قد ترى هنا انها خطوة غبية نطلب منكم القيام بها فشحن الهاتف هي من إحدى الامور الإعتيادية اللازمة لإستخدام الجهاز ,إلا اننا هنا نريد أن ننبهكم لبعض الأمور مثل ترك الهاتف مدة طويلة في الشحن وهي عادة سيئة لدى البعض ما قد يسبب تلف البطارية كذلك إستخدام الهاتف لمدة و الشحن منخفض فهي قد تسبب إضطراب في عمل الجهاز و عدم الإستقرار في سلوكياته , وعليك كذلك فحص بطارية جهازك من فترة لأخرى فلو لاحظة انها منتفخة او انها تنفذ بسرعة فائقة فغيرها على الفور .

          6- حماية شاشة هاتفك:          

عليك أن تقوم عزيزي القارئ بتركيب واقي للشاشة حتى تحميها من الخدوش و التكسر عند الوقوع فهي طبعا اكثر عنصر مهم و أكثر عنصر حساس في الهاتف الذكي .

          7- عدم إستخدام جهازك في بيئة رطبة :          

هنا نتوجه بالكلام خاصة لأصحاب الهواتف المقاومة للماء, فعندما تقول الشركة المصنعة ان الهاتف مقاوم للرطوبة فهي تضع مدة معينة و ضغط محدد لا يمكن للجهاز ان يحتمل اكثر منه و لهذا عليك ان تتطلع على كتيب المصاحب للجهاز وكذلك على مستخدمي الهواتف الذكية أن يقوموا بتجنب الغبار لهواتفهم فهو يظر بالحساسات و تحصل لها إضطرابات .


إذا أستفدت من الموضوع لا تحرمني من تعليقاتك الإيجابية ، وكذلك لا تتردد في الاستفسار عن أي شيء متعلق بالموضوع وقم بمشاركة الموضوع عبر صفحتك الشخصية على الفيسبوك، ويمكنك متابعتنا على الفيس بوك & تويتر &  جوجل بلس ليصلك كل جديد.

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

أكتب الكلمة المراد البحث عنها في المربع